a- تشكل من الأشخاص المعينين عند اجتماع مجلس الادارة العام وذلك للقيام بالعمل في مجال الأبحاث و الدراسات الاستراتيجية ويكون ذو معرفة بنشاطات و موافق لأهداف ASSAM.
b- يعطى القرار من مجلس الادارة العام بخصوص ممن يتشكل مجلس الأبحاث الاستراتيجية, وكم عددهم ,وأي الاسماء ,وبأي مجال ,وبأي مسألة.
c- يحدد من طرف مجلس الادارة العام اسس و مبادئ عمل وتشكيل المجلس بما يناسب مع كل واحد منهم, وانتخاب رئيس لمجلس الأبحاث الستراتيجية.
d-الاعضاء الذي تم انتقاؤهم لعضوية مجلس الأبحاث الاستراتيجية غير مطلوب ولا ينظر لعضويتهم في ASSAM ويحدد من طرف الجمعية العامة الأجر الذي سيعطى, ومن طرف مجلس الادارة العام بخصوص الاعمال المتعلقة والوظائف بالاعضاء.
e- مجالس الأبحاث الاستراتيجية, المجالس الأصيلة في الجمعية تقوم بالتقييم الاستراتيجي للمستوى السياسي و العلمي, و العسكري, و الاقتصادي, والاجتماعي بحق الدول و الاقليم حسب ما تححده نشاطات و أهداف ASSAM.
f- تقوم ASSAM باستشارة المجلس في الاعمال المتعلقة بالدراسات و المقالات التي ستنشرلهيئات التحريرفي الصحافة العامة ووسائل الاعلان.
g- يتم ادراج الامور التي ستقام و الموافقة لأهداف ASSAM ,الحلقات الدراسية, الاجتماعات ,اللوحات, الجلسات المفتوحة, الندوات ,والمنتديات بما يتناسب مع الزمن وتحدد الخطة السنوية انشاطات ASSAM, من طرف مجالس الابحاث الاستراتيجية.
İslam ülkeleri listesine ulaşmak için tıklayınız
مخطط القوة العسكرية للمناطق الفيدرالية التصورية التابعة لكونفدرالية الدول الإسلامية
"... ان الثقافة الاستهلاكية العالمية تستمر في طريقها من دون أن تخفض من سرعتها من خلال محي الهوية القيم المحلية القديمة. عند تحول مراكز التسوق مابعد الحداثة الى معابد المستهلك, و الناس اللذين يكبَرون من قبل اظهار ابداع هذه القصور المفتونة, التسوق تحول من أجل اللذين لديهم احتياجات واللذين يذهبون ويقومون بالشراء بشكل فعال و اللذين يمضون الساعات " بحرّية " بين السلع قبل الشراء الى وضع قبولهم بالأسعار الثابتة. في الفترات التقليدية فان الاستهلاك المبني على مفهوم " الاحتياجات " الضرورية فهي بدأت في أن تصبح مستندة على مفهوم " الطلب " و " الرغبة " في فترة مابعد الحداثة أو العصر الحديث..."
1- حزب العمال الكردستاني تهديد خارجي
قسم من العناصر المسلحة يتم تشكيلهم في بلد آخر ويتم تدريبهم و اعدادهم و تسليحهم ويتم ادخالهم بطرق غير شرعية من الحدود الى الداخل ويقومون بمحاولات العمل المسلح ضد النظام القانوني للدولة وان كانت تدار وتوجه كل هذه الانشطة و الفعاليات في أراضي دولة أجنبية من قبل كادر, فهذا بكل وضوح هو تطبيق حرب غير متكافئة مرتبطة بجذور خارجية.
تركيا هي طرف لحرب غير متماثلة ( غير نظامية / حرب عصابات ) داخل حدودنا وخارجها مع منظمة ارهابية مدعومة من قوة دولية ولها قواعد خارج حدود الجنوب الشرقي.
الغاية تبرر الوسيلة -1-
علي عزت بيجوفيتش
قبل الحرب العالمية الأولى فان الوجود العثماني لمئة – لمئة وخمسين عام دفع الى المشاركة في الحرب الأولى نتيجة السياسة القصيرة النظر التي طُبقت من قبل الاتحاد و الترقي و التي كانت أرضية للانهيار و التدخل العسكري و الايديلوجي و الاجتماعي, بعدها بفترة 6 أعوام انهارت الدولة العثمانية.
يسجل قول من ذكريات عبد الحميد الثاني جعل مكانه الجنة " لو أعطوني 4 أعوام لما أدخلت الدولة في حرب, كنت أدخلتها في مصافي الدول المتقدمة ". المؤرخون يقولون بأن عبد الحميد قام بتثبيت مصادر النفط في جغرافية الدولة العثمانية, ومن خلال عدم ادخال الدولة في هذه كان سيحرك هذه المصادر وكان قد استعد على القيام بالحملبات من أجل احياء الدولة العثمانية من جديد.
لكن الواقعة التي حصلت بعد 31 آذار و التي استمرت 1.5 يوم كانت السبب في الشكل السياسي والتي استمر حرب الدولة العثمانية في جبهتها لما شاببها لمدة عشر أعوام و بعدها الى الانهيار. السبب الوحيد للانهيار لم يكن الواقعة التي حصلت في 31 آذار ربما العوامل الخارجية بالتعاون مع العوامل الداخلية قد حضروا لهذه النهاية.
في الاسئلة عن الواقعة في المجلس الذي كان فيه فؤاد باشا عن السؤال " من هي أقوى دول العالم " من في جانبه قالوا " انكلترا, فرنسا , ألمانيا, روسيا " قال هو وبلا تردد " الدولة العثمانية " وبعدها أضاف " منذ ثلاث مائة عام وأنتم من الخارج ونحن من الداخل نحاول التدمير, وعلى الرغب من كل هذا لا تنهار فبالتالي هي أقوى دولة من دول العالم ".
تناقش تركيا حاليًا سبب تصاعد الإرهاب في الوقت الحالي.
ذُكر العديد من الأسباب. ولكن في رأيي أن السبب الأول هو الأحداث التي تجري حول تركيا، وخاصة في سوريا، والسبب الثاني هو نتيجة حزب الشعب الديمقراطي في انتخابات 7 حزيران/يونيو.
التطورات في سوريا
اسمحوا لي لأقول في المقدمة لكي يتم فهم مافي هذه السطور سيكون كلامي قدر الامكان على شكل تحاوري. وبهذا فان تغير الآراء الحاصلة في المجتمع من بعد الانتخابات الأخيرى, وليس من الغريب اعطاء أمثلة من وجهة نظري شخصيا.
في كتابي الأول الذي صدر في شهر كانون الثاني عام 2006 وفي الأصل تم الشرح بصفحات عديدة نهج علم الوجود للأمة التركية مع مناطق الوجود التاريخي – المعنوي ومن خلال الأسئلة التي قدمت الي بهذا الموضوع من قبل الاختصاصيين في الفلسفة و علم الاجتماع و العلوم السياسية اتضح لي عدم المعرفة الكافية لهم في موضوع علم الوجود الحديث[1]. في الواقع فان الدكتور الفروفسور في علم الاجتماع السيد Beylü Dikeçligil في أحد منشوراته في عام 2006 و كانت المقالة بعنوان " مصادر المشاكل في نظرية المعرفة للعلوم الاجتماعية: نسيان علم الوجود " حيث شرح نفس المعاناة من نفس نقص المعلومات [2]. فالآن فلننتقل الى السياسة.
من الحقائق أن الجرائم العادية وحتى الجرائم التي تتوجب السجن تم تحضيرها من قبل الحكومات و تم ادخالها في الساحة في أوكرانيا أو سوريا. نحن نعرف تطبيق مماثل لهذا من استخدام السجناء الموجودين في السجون اللذين كانوا ضد صدام في احتلال العراق من قبل الأمريكان. ان تطلب الأمر الحديث بلا تردد فان " أحداث غيزي " كانت محاولة لاشعال فتنة حرب هجينة بفعالية منخفضة من قبل الامبريالية العالمية. وبالتالي كانوا يفكرون في أن تصبح السلطة غير فاعلة أو اركاعها أو الانقلاب تماما عليها.
ان استراتيجية " نقل المعركة الى أراضي العدو " خرجت من التكتيكات المطبقة من قبل التنظيمات الارهابية فقط, مثلما حدث كأمثلة أفغانستان و العراق فهي في حالة تشابه سياسة من قبل دول الهيمنة.
الأرمن ان حالة التكيف التي كانت اعتبارا من الحقبة السلجوقية العظمى منذ عام 1890 تحولت الى حالة فتنة. بعد الحرب العثمانية الروسية في أعوام 1877 – 78 قامت روسيا في البدء بتحريض الأرمن بهدف احتلال بعض المدن المتواجدة في شمال – شرق الأناضول ضد العثمانيين. وكانت في تلك الفترة تقوم بتنظيم الكاثوليك في فرنسا. وعلاوة على ذلك كانت انكلترا قد بدأت بدعاية البروتستانتية على الأرمن, وفي هذه الأثناء بدأ التطعيم بالمشاعر الانفصالية. قاموا في عام 1888 بمحاولة فاشلة في مدينة فان, وفي النهاية تمكنوا من النجاح في اظهار تمرد في مدينة ارزروم في عام 1890. وفي نفس العام قام الأرمن الانفصاليون في استنبول بقتل بعض الأرمن المؤيدون للدولة العثمانية[13]. ومن خلال التحريض الذي كان من قبل فرنسا و انكلترا و روسيا فان تلك الفتنة حولت الأرمن الى أعداء بين بعضهم البعض وفق المذاهب الكاثوليك و و الأرثوذكسية و الرسولية .
الجيوش ينبغي أن تكون متدينة
( 02 نيسان 2015 )
1- ينبغي أن يكون الجندي متدينا
بين المهن لا توجد مهنة مثل مهنة العسكرية لأنه ينبغي عليه أن ينفذ وظيفته و مهمته وإن كان ذلك على حساب حياته.
ان من لا يؤمن بالشهادة ولا يفكر بما بعد الموت ,والانسان الذي لايؤمن بما سيفوز به من الجنة و الحياة الأبدية مقابل التضحية بحياته من أجل الوطن وقيم الدولة المادية و المعنوية ومن أجل الدين و الامة. هل يمكن أن يفدي بحياته في المعركة من اجل القيام بمهمته ووظيفته ؟
ان الانسان الذي لا يملك مشاعر الاسلام ومن لا يعرف حكم الشهادة ولا يوجد فيه شعور الايمان بالآخرة, هل له أن يعد من أجل التضحية بحياته بكل محبة ؟
مما لا شك فيه بأن الانسان الذي لا يمكنه تخيل الموت سيكون محروم من القوة المعنوية التي ستزيد أضعاف مضاعفة لقوته المادية ضد الأخطار التي ستهدد حياته.
ان المهنة العسكرية من جانب المسؤوليات التي يتحملها, بامكاننا ان نقول بأنها تأتي على رأس المهن التي ينبغي ان يكون منتسبيها من المتدينين.
من اجل اتمام المهمة في الظروف الاستثنائية في الحرب و من أجل ان يكون صاحب للقوة المعنوية التي يحتاجها, بغض النظر عن الانتماء الديني يجب أن يكون جنود الدولة من المتدينين.
ينبغي أن لا ننسى حقيقة و امكانية تطبيق كلمة أردوغان في دافوس " دقيقة واحدة ", التي كان لها تأثير أكبر من كلمة الرئيس السابق للجمهورية الايرانية أحمدي نجاة " بأننا سنمسح اسرائيل من على الخريطة ", وكانت كلمته " العالم أكبر من الخمسة " التي كان لها تأثير اكبر من شعار " تصفية الأمم المتحدة, ازالة حلف شمال الاطلسي ".
لايمكنني استيعابه لأنني مسلم
يتم انشاء الحالات وفق ادارك الامبرالية العالمية:
في حال سنقوم بتفصيل المفهوم قليلاÖ الادراك: هي مجموع الأعمال المقامة تحت اسم التأثير على اقناع خيارات الناس والتي تعطى بلا تفكير. أما القضية : هي الأسباب التي استندت بعض الاحداث اليها أو النتائج التي حصلت عن طريق تلك الأسباب, في الواقع تعني هي جوانب الحقيقة و الحادث نفسه.
مثلما كان تاريخيا فان الدول التي تدعي السيادة قاموا بانشاء الواقعات وفقا للادراك. أخيرا ينبغي قراءة الهجوم الذي تم في فرنسا على شارلي هيبدو على أنها عملية مصممة. هذا الحدث كانت الرسالة المراد اعطائها الى ادارة فرنسا أولا و الثانية المجتمع الغربي الذي لديه القدرة على التحول الى الاسلام, وكنتيجة لكل مسلمي العالم.
كما هو معروف تسارع الاعتراف بدولة فلسطين في أوروبا. أولا السويد ومن بعدها المملكة المتحدة و اسبانيا و ايرلندا آخرها كانت فرنسا التي دعت الحكومة من خلال البرلمان بالاعتراف بدولة فلسطين.